القبض على لصوصٍ يمتهنون سرقة المدارس الحكومية في ريف دمشق

جسر – متابعات

قبضت عناصر الشرطة في ناحية بيبلا على مجموعة من اللصوص، الذين يمتنهنون سرقة المدار الحكومية في بلدات بمحافظة ريف دمشق.

ونشرت وزارة الداخلية التابعة لحكومة النظام على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنّ عناصر شرطة ناحية بيبلا قبضوا على لصوصٍ يمتهنون سرقة المدارس الحكومية الكائنة في بلدات ” السبينة ” والحسينية ” و ” السيدة زينب ” التابعة لمديريتي (ريف دمشق والقنيطرة ).

وأضافت الوزارة، أنّه وبناءً على المعلومات الواردة إلى مديرية ناحية ببيلا والمراكز الشرطية التابعة لها عن وجود أشخاص يمتهنون سرقة المدارس الحكومية في بلدات السيدة زينب والسبينة والحسينية ومن خلال البحث والمتابعة وتسيير الدوريات لقمع هذه الظاهرة، ألقت إحدى دوريات الناحية والمراكز التابعة لها القبض على عشرة أشخاص ممن يقومون بسرقة وبيع وشراء المسروقات من المدارس .

وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بإقدامهم على جرم السرقة ليلاً عن طريق الخلع والكسر وإقدامهم على تخريب (أثاث) المدارس بعد سرقتها وبيع جزء من المسروقات، كما تم استرداد (منظمات كهربائية وماسح حراري ليزري ومكبرات صوت وجهازي إسقاط ومراوح جدارية وأجهزة راوتر وأسلاك كهربائية وأسطوانات غاز) .
وتم تسليم المسروقات المستردة إلى مدراء المدارس أصولاً وتنظيم الضبط اللازم وإحالتهم إلى القضاء المختص.
الجدير بالذكر، أنّ المناطق التي يسيطر عليها النظام، تشهد جميع أشكال السرقة، التي قد تنتهي أحياناً بجرائم قتل، بسبب سوء الوضع الاقتصادي وحالة الفلتان المني السائدة في تلك المناطق.
قد يعجبك ايضا