القبض على 5 عناصر من “داعش” في شمالي سوريا

جسر – متابعات

أُلقي القبض على 5 عناصر من تنظيم “داعش”، بعملية أمنية للاستخبارات التركية بالتعاون مع فصائل “الجيش الوطني”، في شمالي سوريا، وفق ما ذكرت وكالة “الأناضول” أمس الخميس.

وقالت الوكالة نقلاً عن مصادرها، إن الاستخبارات قبضت على 5 إرهابيين بينهم محمد خالد علي الملقب بـ”أبو سيف تدمري” مسؤول منطقة “نبع السلام”.

وأضافت أنه تم القبض أيضاً على كل من الإرهابيين محمد صالح الملقب بـ”أبو عمر كوراني”، وخالد محمد عيسى الحلو الملقب بـ”أبو إسلام سالو”، وعلي حسين علي الملقب بـ”أبو حسن شامي”، وشادي العلي الملقب بـ”أبو حمزة”.

وتصاعد نشاط تنظيم “داعش” في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ خصوصاً في شمال شرقي سوريا، وأصبح يشكل تهديداً جدياً بالغ الخطورة على أمن المنطقة وسكانها، فلا يكاد يمر يوم دون أنْ يشهد عمليات أو محاولات اغتيال تطال أفراداً من سكان المنطقة، تارة بذريعة التعامل مع قوات التحالف، وتارةً أخرى بتهمة الردة والتعامل مع “قسد”.

ونفذت خلايا التنظيم منذ بداية العام الماضي سلسلة كمائن وهجمات، استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما استهدفت الهجمات قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، فضلاً عن عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من المدنيين.

القبض على قياديين وعناصر من “داعش” في جرابلس

قد يعجبك ايضا