القوات التركية تقبض على عنصر من “داعش” وتحيّد 3 عناصر من “PYD” في سوريا

جسر – متابعات

أفادت وكالة “الأناضول” أمس الأحد، أن القوات التركية قبضت على عنصر من “داعش” وحيدت 3 عناصر من وحدات “حزب الاتحاد الديمقراطي”.

وقالت إن قوات الأمن التركية ألقت القبض على شخص يشتبه بانتمائه إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، بعد أن حاول التسلل إلى البلاد قادما من سوريا في ولاية شانلي أورفا.

وأوضحت أن فرق قوات الدرك بالولاية تلقت معلومات استخبارية حول محاولة العنصر من التنظيم التسلل إلى تركيا، حيث كثفت التدابير على الحدود.

وأضافت أن فرق قوات الدرك ألقت القبض على المشتبه به عند الخط الحدودي، وتبين أنه عنصراً في تنظيم “داعش” الإرهابي.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 6 عناصر من وحدات “PYD” بشمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، إن القوات التركية حيدت العناصر الستة بينما كانوا يستعدون لشن هجمات على مناطق عمليات “درع الفرات” و”نبع السلام” و”غصن الزيتون”.​​​​​​​

وأعلنت الوزارة خلال الأسابيع والأشهر الماضية تحييد عدد كبير من عناصر الوحدات الكردية، وتنفيذ عمليات أمنية ضد خلايا تنظيم “داعش” في مناطق سيطرة الجيش الوطني بشمالي سوريا.

وأطلقت تركيا عملية “درع الفرات” العسكرية في ريف حلب وشملت جرابلس والباب والراعي، بشهر أب 2016، بالتعاون مع فصائل “الجيش الوطني”، لتبسط سيطرتها عليها.

وعام 2018، سيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” على مدينة عفرين شمالي حلب، في عملية عسكرية حملت اسم “غصن الزيتون”.

وسيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” في تشرين أول 2019، على مناطق بشمال شرقي سوريا محاذية للحدود التركية، أبرزها تل أبيض ورأس العين، وذلك في عملية عسكرية أُطلق عليها اسم “نبع السلام”.

قد يعجبك ايضا