القوات التركية تنسحب من نقطة مراقبة بريف حلب

أنهت قوات الجيش التركي الانسحاب من نقطة مراقبة سابقة تتبع لها، في منطقة “جبل عندان” بريف حلب الشمالي يوم أمس الاثنين 28 كانون الأول.

ناقلات جند مدرعة عزز بها الجيش التركي نقاط المراقبة/اﻷناضول

جسر – ريف حلب

أنهت قوات الجيش التركي الانسحاب من نقطة مراقبة سابقة تتبع لها، في منطقة “جبل عندان” بريف حلب الشمالي يوم أمس الاثنين 28 كانون الأول/ ديسمبر.

وذكرت مصادر مقربة من تشكيلات “الجيش الوطني” المدعوم من قبل تركيا، أنّ الجيش التركي أنهى عملية انسحابه من نقطة “عندان” في ريف حلب بشكل كامل، بعد تفكيك معداتها في وقت سابق.

وتأتي عملية الانسحاب ضمن سلسلة انسحابات ينفذها الجيش التركي، من نقاط المراقبة المحاصرة من قبل قوات النظام والمليشيات الموالية له.

وفي ذات السياق ذكرت المصادر، أنّ الجيش التركي يستعد للانسحاب من نقطة مراقبة أخرى، من نقاط مراقبته، في ريف حلب الجنوبي، بمنطقة “الهضبة الخضراء”.

الجدير بالذكر، أنّ الجيش التركي يرسل عناصره، ومعداته، من النقاط التي ينسحب منها، إضافة إلى أرتال عسكرية جديدة يستقدمها من داخل تركيا، عبر معبر كفرلوسين، إلى مواقع قواته في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، في إطار تعزيز قواته في المنطقة المذكورة، كما ينشىء قواعد جديدة له في تلك المنطقة التي تشهد مزيداً من التوتر، في ظل التصعيد المستمر من قبل قوات النظام المتواجدة على خطوط التماس هناك.

موقع “ميدل إيست آي” يكشف أسباب انسحاب تركيا من نقاطها فما هي؟

قد يعجبك ايضا