القوات العراقية توقف 17 سورياً تسللوا عبر الحدود

جسر – متابعات

 

قالت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، إنها ألقت القبض على 17 سورياً دخلوا الأراضي العراقية بطريقة “غير قانونية”، اليوم السبت.

وأوضحت الخلية في بيان، أن “مفارز اللواء الثالث التابع إلى فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية، مع قسم استخبارات الفرقة التابع إلى وكالة الاستخبارات الاتحادية، وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني، قبضت على 17 سوريا”.

وتابعت أن “عملية القبض جاءت لدخول هؤلاء بطريقة غير قانونية، بعد نصب سيطرة مفاجئة بشمال قضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين”.

وكانت قوات حرس الحدود قد أعلنت الثلاثاء الماضي، البدء بعملية أمنية في الشريط الحدودي مع سوريا، مؤكدة على مشاركة 3 تشكيلات عسكرية في العملية، وهي قيادة قوات الحدود، والحشد الشعبي، والجيش العراقي، بإسناد من طيران الجيش.

وأفاد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، بأن السلطات العراقية ركزت جهودها بضبط الحدود أولاً على المناطق التي تسيطر عليها “قسد”، بسبب وجود مجموعات “إرهابية”.

يذكر أن رسول أفاد بأن الكاظمي “وجّه بضبط الحدود مع سوريا وتجهيز الشريط الحدودي بكاميرات حرارية، وأجهزة الطاقة، وتعزيز القوات العسكرية، وتكثيف الجهود وتعزيز التنسيق بين الأجهزة الاستخبارية كافة”.

قد يعجبك ايضا