القيادة المركزية الأمريكية تعلن اعتقال “داعشي” خطير في سوريا

جسر – متابعات

أعلنت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، أمس الخميس، أن القوات الأميركية و”قوات سوريا الديمقراطية” اعتقلت، أحد أعضاء تنظيم “داعش” في شرقي سوريا، بعد غارة بطائرة هليكوبتر.

ولم تحدد “سنتكوم” هوية الشخص الذي اعتقلته، مشيرة إلى أنه “مقاتل سوري، وناشط أمني وإعلامي” وأنه “شارك في مهام التجنيد العالمي، وله مساهمات في تسهيل وتخطيط العمليات لتنظيم داعش”.

ولم يحدد بيان “سنتكوم” مكان العملية التي استهدفت بغارة جوية، مؤكدة أنه “لم تقع إصابات بين المدنيين” بحسب تقييم أولي للعملية.

وقال، جو بوتشينو، المتحدث باسم “سنتكوم” إن “القبض على هذا الشخص سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي لتنفيذ هجمات عالمية تهدد المواطنين الأميركيين، أو الشركاء والمدنيين الأبرياء”.

من جهة أُخرى، ذكرت شبكات إخبارية محلية، أن قوات التحالف الدولي، نفذت ليلة أمس، عملية إنزال جوي على أطراف قرية ماشخ بريف دير الزور، واعتقلت شخصين هما علي خليل العلاوي، وحسين خليل العلاوي السلامة، بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

وخلال عام 2022 نفذت قوات التحالف بالتعاون مع “قسد” 313 عملية في سوريا والعراق، ضد خلايا تنظيم داعش، وانتهت باعتقال 215 شخصا ومقتل 466 شخصا.

قد يعجبك ايضا