اللاذقية.. النظام يعتقل 6 سوريين بتهمة “التعامل بغير الليرة السورية”

جسر – متابعات

اعتقل فرع “الأمن الجنائي” في اللاذقية عدداً من السوريين، بتهمة “التعامل بغير الليرة السورية”.

وبحسب صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، فإنه “بناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية حول قيام أشخاص بالتعامل بغير الليرة السورية، ونتيجة المتابعة والمراقبة، تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية من إلقاء القبض على ستة أشخاص وهم المدعوين (خ . ف) و(م . ص) و(ب . د) و(م. ط) و(أ. س) و(م . ع) وذلك في محلة الكورنيش الغربي باللاذقية”.

وقالت الصحيفة إنه “تبين أن بعضهم من أرباب السوابق الجرمية”، دون ذكرها.

وأشارت إلى أنه “وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تصريف العملة الأجنبية والاتجار بها في السوق السوداء ضمن محافظة اللاذقية لقاء المنفعة المادية”، حسب تعبيرها.

وتمت مصادرة عدة مبالغ مالية أجنبية منهم وهي “خمسة عشر ألف وتسعون دولار أمريكي، وثلاثمائة يورو، وتسعة عشر مليون وأربعمائة ألف ليرة سورية. وتم إيداع المبالغ المصادرة لدى “مصرف سورية المركزي” وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء، بحسب الصحيفة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام في سوريا أوضاعاً معيشية صعبة للغاية، في ظل الارتفاع الحاد للأسعار، وانهيار قيمة الليرة السورية المستمر أمام العملات الأجنبية، حيث تجاوز سعر صرف الليرة مقابل الدولار 4000 ليرة، في حين يجبر النظام السوريين على التعامل بالليرة، وصرف العملات الأجنبية بموجب السعر الذي يحدده المصرف المركزي والذي يقل كثيراً عن سعر صرفه في السوق.

قد يعجبك ايضا