المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية: مستمرون بفرض أقصى الضغوط على إيران وحزب الله

جسر: متابعات:

قالت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأميركية، جيرالدين جريفيث، يوم الأربعاء، إن “واشنطن تعمل على منع طهران من حيازة السلاح، وتواصل الضغط على حزب الله بالتوازي مع دعم لبنان، كما تجري مفاوضات مع كافة فرقاء ليبيا”.

وأضافت المتحدثة الأميركية في مقابلة مصورة مع قناة العربية أنه “يجب منع إيران من حيازة الأسلحة”، مشيرة إلى أن واشنطن معنية بمنع طهران من تطوير وحيازة أي “سلاح نووي أو باليستي”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، شدد يوم الثلاثاء على أن “أميركا لن تسمح برفع حظر السلاح عن إيران”.

وقال بومبيو، أثناء زيارة إلى بريطانيا، الثلاثاء، إنه بحث مع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، تمديد حظر السلاح على إيران.

وبينت المتحدثة الأميركية أن “الضغط الأقصى على إيران يعيق تمويلها للميليشيات” في عدد من البلدان، لافتة إلى أن العقوبات المفروضة على طهران أخرج شركات عدة من إيران.

وفيما يتعلق بحزب الله اللبناني، كشفت المتحدثة أن بلادها تمارس ضغطا اقتصاديا قاسيا على حزب الله، دعت الدول الأخرى إلى الانضمام لأميركا في ممارسة الضغوط على حزب الله، مشددة على أن أمريكا  ستواصل دعم اللبنانيين بالتوازي مع فرض العقوبات ضد حزب الله.

وأعلنت الخارجية الأميركية أكثر من مرة، أن تنظيم حزب الله “الإرهابي” المدعوم من إيران يواصل التآمر، وتنفيذ هجمات حول العالم.

 

قد يعجبك ايضا