المعارضة السورية تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق

جسر – متابعات

أدان “الائتلاف الوطني السوري” المعارض، قصف ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” لإقليم كردستان العراق، والذي تسبب بسقوط العشرات من الضحايا.

وقال الائتلاف في بيان نشره أمس الجمعة إنه يدين “الاعتداء الإرهابي الذي نفذته ميليشيات إيرانية في إقليم كردستان العراق شمال البلاد، باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة، ما أدى لمقتل 13 شخصاً وإصابة العشرات، في التاسع والعشرين من أيلول 2022”.

وأشار إلى أن “الوجود الإيراني في أي دولة يؤدي إلى انتشار الإرهاب والخراب وعدم الاستقرار، إذ تعتمد منهجاً طائفياً لتحقيق أهداف توسعية تخريبية على المستوى الإقليمي، وهذا ما بدا واضحاً في سورية، حيث ساعدت إيران نظام الأسد وأرسلت عشرات الميليشيات لتشارك في قتل الشعب السوري المطالب بالحرية”.

ودعا الائتلاف “المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية إلى بذل المزيد من الجهود لإحلال السلام في المنطقة العربية عبر تحقيق متطلبات الشعوب والعمل على محاسبة مجرمي الحرب ونزع الأذرع الإرهابية من المنطقة، لتتمكن الشعوب من تقرير مصيرها”.

وأدانت دول عربية وغربية عدة القصف الصاروخي الإيراني على إقليم كردستان العراق، في حين بررت طهران هذا الانتهاك بأنها استهدفت مجموعات إرهابية.

قد يعجبك ايضا