الناطق باسم التحالف الدولي يكذب وكالة أنباء النظام “سانا”

جسر: متابعات:

نفى المتحدث باسم قوات التحالف الدولي ضد داعش، الكولونيل مايلز كاينغز، صحة تقارير أفادت بإصابة جنود من التحالف في كمين شمالي شرقي سوريا، ووصف تلك الأنباء بـ “الزائفة”.

وكانت وكالة سانا التابعة للنظام، بثت مساء أمس خبراً عاجلاً، نقلاً عن مصادر محلية في دير الزور لمراسلها، زعمت فيه أن ثلاثة جنود أميركان اصيبوا، اضافة إلى خمسة عناصر من قسد، في هجوم نفذه مجهولون بالرشاشات والقذائف على رتل من آلياتهم قرب مفرق قرية رويشد بريف دير الزور. 

وأيضاً، نفى مراسل “جسر”، ليلة أمس، ما أوردته وكالة سانا التابعة لنظام الأسد عن إصابة عدد من الجنود الأمريكيين، في هجوم شنه مجهولون في ريف دير الزور، إذ كان مراسلنا الموجود في عين المكان الذي تحدثت عنه وكالة النظام -بلدة رويشد- ونفى وقوع أي هجوم في اليومين الفائتين في البلدة أو محيطها، سواء ضد القوات الأميركية أو سواها.

مراسل جسر ينفي ما أوردته “سانا” عن استهداف جنود أميركيين في دير الزور

وهاجم الكولونيل  كاجينز، أواخر شهر نيسان الفائت، وكالة سانا، واتهمها بالكذب، كما نفى خبر اختفاء جنديين أمريكيين في دير الزور، بعد أن نشرت الوكالة خبراً يفيد بتعرض جنديين أمريكيين لهجوم بريف المحافظة الشرقي ولم يعرف مصيرهما.

وقال حينها “يمكننا القول بأنه في حالة وجود جوائز للأخبار المزيفة، فإنّ هذه الوكالة الإخبارية تستحق أن تحظى بجميع هذه الجوائز إن وجدت”.

التحالف الدولي يهاجم وكالة سانا ويتهمها بالكذب

 

قد يعجبك ايضا