النظام والإدارة الذاتية يتنافسان للاستحواذ على قمح الجزيرة

الحسكة-جسر: بالتزامن مع إعلان النظام تأسيس مؤسسة الحبوب ومقرها الحسكة، أعلنت الإدارة الذاتية عن قيامها بتجهيزات لشراء محصول القمح وكميات محددة من الشعير في مناطق سيطرتها، وخاصة في محافظة الحسكة، لموسم 2019، بينما لم يحدد أي من الطرفين سعر الشراء حتى الآن.

ومن هذه التجهيزات التي بدأت بها الإدارة الذاتية، حسب رئيس هيئة الاقتصاد والزراعة لدى الادارة “سلمان باردو”، تحضير المستودعات والصوامع لاستيعاب الكميات المتوقع شراؤها، وتجهيز الكوادر والعمال وتخصيص مبلغ 200 مليون دولار لعمليات الشراء.

ياتي هذا التصريح بعد يومين من إصدار النظام القانون رقم 11 الذي ينص على احداث مؤسسة عامة ذات طابع اقتصادي تسمى المؤسسة العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب “السورية للحبوب” تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ومقرها مدينة الحسكة.


وعينت حكومة النظام يوم أمس المهندس “يوسف قاسم” مديراً عاماً لهذه المؤسسة، علماً أن النظام ليس لديه سوى مركزين لشراء الحبوب في محافظة الحسكة وتحديداً في مدينة القامشلي، هما “مركز جرمز” و “مركز الثروة الحيوانية”، بينما تسيطر الإدارة الذاتية على جميع المراكز الباقية في المحافظة.

قد يعجبك ايضا