النظام يؤهل مدينة “الأسد” الرياضية والمواطن يزداد فقراً

جسر – متابعات

أعرب نظام “الأسد” عن نيته إعادة تأهيل مجمع رأس النظام السابق “حافظ الأسد” الرياضي في اللاذقية، وذلك وفقاً لما نقله موقع “سبوتنيك” الروسي.

وقال “سبوتنيك” نقلاً عن مسؤول المجمع الرياضي المذكور “أيهم تحلية” إنّ سلطات النظام ” تعتزم “استكمال إعادة إعمار واحد من أكبر المجمعات الرياضية في الشرق الأوسط وأكبر مجمع رياضي في البلاد محافظة اللاذقية خلال عامين”.

وأضاف “تحلية” أنّ “إعادة الإعمار ستتم على حساب ميزانية الدولة، وقد وقعت الدولة عقدًا مع مقاولين”.

وزعم مدير المجمع أنّه اسُتخدم  كمخيم لـ 30 ألف لاجئ خلال الحرب حيث تم إيواء اللاجئين من الرقة ودير الزور ضمن ملاعب رياضية، وتعرضت جميع الأرضيات للتلف”، حسب ادعائه.

وأوضح “تحلية” أنّ “المجمع يضم قاعة الرياضة والحفلات الموسيقية التي يجري تأهيلها وكانت شهدت تنظيم ما قال إنه “المهرجان الثقافي “الحب والسلام” ببرامج الحفلات الموسيقية، ويجري تنسيق أراضي المنتزه حيث زرعت زقاق الصداقة السورية الروسية”.

وأشار إلى أنّ المجمع المذكور “يغطي مساحة 156 هكتاراً وهو من أكبر المجمعات في الشرق الأوسط 56 هكتاراً من المساحات الداخلية و 100 هكتار من المرافق الخارجية. ويحوي العديد من الصالات والملاعب بعد تشييده في عام 1987”.

الجدير ذكره، أنّ الإعلان عن هذا المشروع أثار استغراب المتابعين على الصفحات الموالية، واستهجن أكثرهم هذا الإعلان، في ظل الظروف التي يتعرض لها السوريين في المناطق التي يسيطر عليها النظام، حيث تتفاقم الأزمات المعيشية، وتزداد أحوال المواطنين صعوبةً، بينما يشرع “نظام الأسد” بتنفيذ مشاريع تعتبر شكلاً من أشكال الترف في الوقت الذي تشهد فيه البلاد المزيد من الفقر والجوع.

قد يعجبك ايضا