النظام يحجز على أموال “أيمن جابر” صهر عائلة “الأسد”

جسر – متابعات

أصدرت وزارة ‏المالية في “حكومة النظام” قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لمؤسس ميليشيا “صقور الصحراء” (أيمن جابر).

وقال موقع “الاقتصادي”، إنّ القرار نص على وضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى الشركة العالمية لتوزيع المعادن “ميتال” اللبنانية، وفائز شاهين، وأيمن جابر.

وأضاف الموقع أنّ قرار الحجز شمل، الأموال المنقولة وغير المنقولة لزوجتي شاهين وجابر، في حال وجدت هذه الأموال، وذلك ضماناً لحقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة.

وتضمنت القضية مخالفة عدم إتمام معاملة جمركية لبضاعة قيمتها أكثر من 704 ملايين ليرة سورية، ورسومها المعرضة 89.3 مليون ليرة تقريباً، وغراماتها بحدها الأقصى أكثر من 89 مليون ليرة سورية.

وينحدر أيمن جابر من قرية “الشلفاطية” بريف اللاذقية، وهو أحد رجال الأعمال الممولين للميليشيات الخاصة الموالية للنظام، ومؤسس كتائب “صقور الصحراء” بالتعاون مع شقيقه “محمد جابر” قائد الكتائب، قبل أنْ يؤسس عدة شركاتٍ اقتصادية، منها “الشركة العربية لدرفلة الحديد” في مدينة جبلة الساحلية.

الجدير ذكره، أنّ “جابر” مرتبط بابنة عم رأس النظام، “كمال الأسد” وجاء تقريبه من العائلة بعد استبعاد “فواز الأسد” عن ميناء اللاذقية، وفي وقتٍ سابق حجز النظام على أموال وشركات “رامي مخلوف” ابن خال “رأس النظام” وهو أحد أبرز رجال الأعمال الداعمين للنظام.

مجدداً.. الحجز الاحتياطي على أموال رامي مخلوف

 

قد يعجبك ايضا