“النظام”: يطالب الولايات المتحدة بتعويضه عن خسائره

جسر – متابعات

حمّلت وزارة الخارجية في حكومة “النظام” الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية عن الأضرار الجسيمة التي لحقت بالشعب السوري.

وفي بيان لها أصدرته يوم أمس الثلاثاء 13 نيسان/ أبريل، طالبت خارجية النظام الإدارة الأمريكية بالتعويض عن الأضرار الفادحة التي لحقت بالشعب السوري.

وقالت خارجية النظام” عبر بيانها إنّ الإدارة الأمريكية تتحمل عواقب سياساتها الإجرامية بحق الشعب السوري” وأضافت أن “الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها في العالم والمنطقة ضالعين في رعاية حرب إرهابية غير مسبوقة على سوريا”، وذلك حسب تعبير وزارة النظام.

وبحسب وزارة النظام أنّ أمريكا إضافةً إلى دعم “الميليشيات الإرهابية في سورية، أضافت إلى جرائمها نهب النفط السوري والقمح السوري وتسخيره لخدمة خزائنها وإرهابييها على حساب تجويع الشعب السوري وإفقاره وحرمانه من ثرواته الوطنية، في محاولة لاستكمال إجراءاتها اللاإنسانية المتمثلة بقانون قيصر سيء الصيت”.

ووصفت خارجية “النظام” ممارسات الولايات المتحدة في سوريا بأنها سلوك خارج عن القانون الدولي يستحق الإدانة والمساءلة عليه من جانب المجتمع الدولي.

الجدير بالذكر، أنّها ليست المرة الأولى التي يحمّل فيها “نظام الأسد” الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية عن الوضع الذي آلت إليه سوريا، دون ذكر آثار نحو 10 سنوات من الحرب التي يشنها “النظام” على الشعب السوري،والتي أدت إلى تدمير البنية التحتية في البلاد وقتل وتشريد الملايين من أبنائها.

نظام الأسد يعلق على اتفاق الولايات المتحدة ـ قسد النفطي

قد يعجبك ايضا