النظام يعتقل 3 أشخاص بتهمة التعامل مع مواقع ألكترونية معادية

جسر – متابعات

اعتقلت “إدارة الأمن الجنائي” التابعة لوزارة الداخلية في حكومة النظام، عدة أشخاصٍ بسبب تعاملهم مع مواقع إلكترونية إخبارية على صفحات التواصل الاجتماعي.

ونشرت “وزارة الداخلية” في حكومة النظام على صفحتها الرئيسية على فيسبوك، اليوم الخميس 18 آذار/ مارس، أنّ إدارة “الأمن الجنائي” اعتقلت ثلاثة أشخاصٍ لتعاملهم مع مواقع إلكترونية مشبوهة، حسب وصفها.

وقالت “الوزارة” إنّ هذه الاعتقالات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها بمتابعة ونشر ونقل الأنباء، وادعت أنّ المعتقلين يقومون بنشر أخبارٍ كاذبةٍ ومغرضة، على  الرغم من تحذيرها لأكثر من مرة من التعامل مع هكذا مواقع.

وبحسب الوزارة، فإنّ المدعوين ( ف . ر ) و( أ . ز ) والمدعوة ( ش . د ) “اعتقلوا بتهمة التواصل والتعامل مع تلك المواقع المشبوهة وقيامهم بتسريب معلومات مزيفة وأنباء كاذبة بهدف تشويه أداء مؤسسات الدولة، وبالتحقيق معهم اعترفوا بتواصلهم مع تلك الصفحات وتزويدها بمعلومات ملفقة حول أداء بعض المؤسسات منها (جامعة طرطوس ـــ وزارة الإسكان والأشغال العامة ـــ القضاء العسكري)، وبتحري أجهزة الهواتف العائدة لهم عُثر على محادثات وأدلة تثبت ذلك”. حسب ادعاءات الوزارة.

وأكدت “داخلية النظام” على أنها ستستمر بملاحقة المتعاملين مع المواقع الإلكترونية التي ترتبط بدولٍ معاديةٍ للنظام، وتهدف إلى إثارة الرأي العام ضد مؤسساته، حسب وصفها.

الجدير بالذكر، أنّ سلطات النظام تحاول منع أي من السكان القاطنين في المناطق التي يسيطر عليها النظام، من التعبير عن رأيه في ظل أوضاع معيشية تزداد سوءاً يوم بعد يوم، معتبرةَ أنّ أي رأي لا يصب في صالحها هو من صنع خارجي وتآمر على الدولة ونظامها.

بسبب منشور على “فيسبوك”.. النظام يعتقل صحفياً موالياً له

قد يعجبك ايضا