النظام يقول “كف عدس” وجسر تكشف السبب وراء اعتقال مراسل الإخبارية

مراسل جسر الحسكة

بعد اعتقال مراسل الإخبارية السورية التابعة للنظام في الحسكة سارع إعلام النظام للترويج بذكائه المعهودبأن سبب اعتقاله هو قيامه بتصويره احتراق المحاصيل الزراعية في المحافظة.

بينما قال “مركز يدر الزور الاعلامي” احد الاذرع الاعلامية لقسد إن:” اعتقال مراسل الإخبارية السورية محمد الصغير لا علاقة له بالعمل الاعلامي أو الصحفي…وإنما كانت لأسباب أمنية منها كان له يد في حرق المحاصيل الزراعية في مناطق روج آفا وذلك حسب شهود عيان قاموا بتصويره أثناء قيامه بعملية الحرق وتم ابلاغ قوى الأساييش عنه للتدخل مباشرة. وهنا قامت قوات الاساييش على الفور وتم اعتقاله مباشرة ودون تردد” .

مراسل جسر يؤكد أنه بشكل يومي يتم تصوير الحرائق من قبل الجميع ولم يتم اعتقال أي شخص لهذا السبب، ونقل عن أحد الناشطين في محافظة الحسكة(فضل عدم ذكر اسمه) بأن سبب اعتقال الصغيرهو إلقاء محاضرة في المركز الثقافي بالحسكة قبل أيام بتاريخ 27/ 5/2019 تحت عنوان (الرقة بين التدمير والتحرير) كونه ينحدر من محافظة الرقة.

وشاركه في المحاضرة عضو قيادة فرع الحزب التابع للنظام بالحسكة المدعو الياس ميرورئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام.

وتحدث الصغيرفي المحاضرة -حضرها العشرات- عن حجم الدمار الذي قام به العدوان الأمريكي من بنى تحتية ومقابر جماعية وتشريد أهلها، بعد أن فشلت بتحقيق مشاريعها من خلال التنظيمات الإرهابية المسلحة، ووصف الوحدات الكردية بأنها عصابات مسلحة ومغول العصر وسيتم طردها من الرقة بهمة جيش النظام، ويرجح الناشط ان هذه الانتقادات هي وراء اعتقاله بالإضافة الى منشوراته التي يقوم بنشرها على صفحته الشخصية والتي تدعم ما يسمى المقاومة الشعبية بالرقة ضد المحتل الأمريكي.

 

قد يعجبك ايضا