“الهفل” و”البشير” إلى “منصة القاهرة” ممثلين لقسد

جسر: متابعات

علمت “جسر” من مصادر خاصة أن قسد بدأت بانتقاء ممثلين لها للمشاركة في “منصة القاهرة”، بعد أن تم التوافق على انضمام قسد لتك المنصة.

والأسماء التي تم ترشيحها حتى الآن ليكونوا ممثلين لقسد، هي حاكم البشير شيخ قبيلة البقارة، وجميل رشيد الهفل شيخ قبيلة العقيدات، وغسان اليوسف رئيس مجلس دير الزور المدني، وهافال حمزة / داود/ وهو كادر من حزب العمال الكردستاني، وليلى الحسن الرئيسة المشتركة لمجلس دير الزور المدني.

الشيخ حاكم البشير
الشيخ جميل الهفل

 

ليلى الحسن

وقالت رئيسة الهيئة التنفيذية لـ “مجلس سوريا الديمقراطية”، إلهام أحمد، لصحيفة الشرق الأوسط إن “دمشق وافقت بوساطة روسية على البدء بمفاوضات سياسية، وإمكانية تشكيل «لجنة عليا» مهمتها مناقشة قانون الإدارة المحلية في سوريا، والهيكلية الإدارية لـ«الإدارة الذاتية» لشمال شرقي سوريا”.

وأضافت أن لقاءات عقدت مع موفد روسي في قاعدة حميميم، إذ إن “المندوب الروسي جاء بتكليف من الخارجية الروسية، بعدما عقد اجتماعات مع الأطراف كافة في شمال شرقي سوريا، من قادة أحزاب كردية وشخصيات عربية ومسيحية، نهاية العام الماضي. ولذلك، فاجتماعنا الأسبوع الماضي مكمل للاجتماع الأول”.

وأشارت أحمد إلى لقاءات مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، ومعارضين سوريين في القاهرة، وقالت “نعمل على عقد مؤتمر (القاهرة 3) في شهر مارس (آذار) المقبل، وسنكون جزءاً من منصة القاهرة الممثلة في اللجنة الدستورية”.

قد يعجبك ايضا