“الوطني الكردي”: تصريحات “الحريري” تعارض مبادئ الثورة وتعبر عن رأيه الشخصي

جسر – متابعات

عبر “المجلس الوطني الكردي” عن رفضه لتصريحات رئيس “الائتلاف الوطني السوري” التي دعا فيها لتدخل عسكري تركي لطرد “الميليشيات” من المناطق السورية.

وقال المجلس، المنخرط سياسياً ضمن “الائتلاف”، في بيان له نُشر الأحد: “لقد حافظ المجلس الوطني الكردي دوما على ثوابته في المجالات الوطنية والقومية وكذلك الإنسانية وما يتعلق بحقوق الانسان، وفضح دوما الانتهاكات التي ترتكب بحق السوريين ومحاولات التغيير الديمغرافي مهما كانت وفي أبة بقعة من سوريا وأيا كان مرتكبوها، وطالب المجتمع الدولي بالعمل على ايقافها وتسريع العملية السياسية لإيجاد حل للأزمة السورية تنهي معاناة السوريين”.

وأضاف: “ولم يجد في التدخلات العسكرية حلا لذلك بل إمعاناً في ما يتعرضون له من عذابات، ولذلك فإن المجلس الوطني الكردي يرى في دعوة السيد نصر الحريري رئيس الائتلاف للرئاسة التركية بالتدخل العسكري في مناطق أخرى من سوريا، استباحة لسيادة الدولة السورية وتجاوزاً على مبادئ الثورة السورية وقيمها، ويسيئ إلى العلاقات بين مكونات الائتلاف نفسه”.

وأردف “المجلس الوطني الكردي” في بيانه: “كما يؤكد المجلس أن هذه الدعوة تتعارض مع أهداف الائتلاف الذي يعمل من أجل تحقيق الحرية للشعب السوري والحفاظ على استقراره وكرامته في دولة حرة ديمقراطية ذات سيادة، وعليه فان ما صدر عن السيد الحريري يعبر عن رأيه الشخصي الذي يرفضه المجلس الوطني الكردي ولا يعبر عن موقفه كأحد مكونات الائتلاف، ولم يتم تناوله في هيئاته”.

وكان قد قال نصر الحريري في تصريحات قبل أيام: “نطالب تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان، وكل العالم الحر الذي تهمه سوريا، بالتدخل العسكري إلى جانب الشعب والجيش الوطني، لإخراج الميليشيات من مدينتي تل رفعت ومنبج وكافة المناطق السورية”.

“مسد” يصدر بياناً شديد اللهجة ويصف الائتلاف المعارض بـ”الأجير”

قد يعجبك ايضا