الولايات المتحدة تؤكّد التزامها بمحاسبة نظام “الأسد”

جسر – متابعات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها الثابت بمحاسبة نظام “الأسد” في سوريا.

جاء ذلك على لسان مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، إيثان غولدريتش، حيث قال، إنّه ومن خلال حملة شهر المحاسبة في آذار، قمنا بدعم الأصوات السورية التي تسعى إلى تحقيق العدالة، وسلطنا الضوء على الجهود الأميركية والدولية لتعزيز المساءلة عن تجاوزات وانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في سوريا.

وأضاف المسؤول الأمريكي في تغريدة له على حساب سفارة واشنطن في دمشق، وأضاف أن الولايات المتحدة ملتزمة بثبات بتعزيز محاسبة المسؤولين عن تجاوزات وانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.

وفي هذا السياق، أعرب غولدريتش عن الامتنان العميق للعديد من الناشطين السوريين والخبراء الدوليين، بمن فيهم أولئك العاملون في الآلية الدولية المحايدة والمستقلة، ولجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة بشأن سوريا والذين يعملون بجد لتوثيق وتحليل وحفظ الأدلة على الفظائع، ولجميع أولئك الذين يعملون من أجل تحقيق سوريا تعرف بالعدالة واحترام حقوق الإنسان.
كما أكّد على أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام دائم في سوريا بدون عدالة ومساءلة.
وكانت السفارة الأمريكية في دمشق العاصمة السورية قد أعلنت من خلال عدة تغريدات على حسابها في وقتً سابق، أنّ شهر آذار سيكون شهر محاسبة النظام في سوريا، على ما اقترف من جرائم ومجازر بحق الشعب السوري.
قد يعجبك ايضا