الولايات المتحدة ترد على “الأزمة” التي سببها الأسد والقوات الروسية والإيرانية

جسر: متابعات:

نشر المتحدث باسم الخاريجة الأمريكية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، بيانا أكد فيه أن رد أمريكا على كل من الرئيس الأسد والقوات الروسية والإيرانية، هو بتقديم المساعدات المالية.

 

وكتب حساب السكرتارية على “تويتر”: “رداً على الأزمة المستمرة التي سببها الأسد والقوات الروسية والإيرانية، أعلنت الولايات المتحدة عن أكثر من 696 مليون دولار كمساعدة إنسانية إضافية للشعب السوري”.

وأضاف: “تعطي استراتيجيتنا للأمن القومي الأولوية لهذا الدعم الحاسم للنازحين”.

وكشف المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم أمس، أن الولايات المتحدة التزمت في مؤتمر بلجيكا للمساعدات الإنسانية لسوريا بحوالي 700 مليون دولار، مما يرفع حجم المساعدات الأميركية لسوريا إلى أكثر من 11.3 مليار دولار منذ بدء الأحداث في سوريا.

وقال في مؤتمر صحفي عبر الهاتف إن “هذه المساعدات تشمل أكثر من 272 مليون دولار كمساعدات إنسانية إلى داخل سوريا، و423 مليون دولار للدول التي تستضيف لاجئين سوريين في المنطقة”.

ورداً على سؤال حول موعد الدفعة الثانية من العقوبات الأميركية على النظام السوري بموجب قانون قيصر قال جيفري لموقع “الحرة” إنه “نعمل بجهد كبير لإعداد دفعات إضافية من العقوبات لإعلانها ولكن لا أستطيع أن أحدد وقتا ونعتقد أنه من المهم جدا إبقاء الضغط على النظام”.

قد يعجبك ايضا