انتقد “صدام حسين”.. هجوم على صحفي سوري بمواقع التواصل الاجتماعي

جسر – متابعات

تعرّض صحفي سوري لحملة انتقادات شديدة من قبل متابعيه على صفحات التواصل الاجتماعي، وصلت لحد الشتائم، بسبب منشور له انتقد خلاله الرئيس العراقي الراحل “صدام حسين”.

وكان الصحفي السوري “إبراهيم حميدي” والذي يعمل محرراً دبلوماسياً في صحيفة “الشرق الأوسط” التي تصدر في العاصمة البريطانية “لندن” قد نشر على صفحته منشوراً جاء فيه: “بينما كان “صدام” يغازل خامنئي سراً، كان البعض يظن أن أبو عدي حارس البوابة الشرقية للعروبة”، حيث يشكل هذا المنشور اتهاماً مباشراً للرئيس العراقي الراحل “صدام حسين” بالتعامل مع المرشد الأعلى لـ”الثورة الإسلامية الإيرانية” (علي خامنئي).

وفي التعليقات التي وردت على منشور “حميدي” تكررت عبارات بذيئة وشتائم، يقابلها من جهة أخرى مديح للرئيس العراقي السابق، وجاءت في أغلبها من قبل معارضين لـ”نظام الأسد” في سوريا.

“حميدي” ردّ بدوره على منتقديه مستشهداً بمقاطع تنشرها “الشرق الأوسط” من مذكرات نائب الرئيس السوري المنشق “عبد الحليم خدام” يتحدث فيها عن إرسال “صدام حسين” رسائل سرية إلى “خامنئي”.

وعلى الرغم من ردّه تعرّض “حميدي” لسيل آخر من الشتائم التي نعته بصفات قاسية، بينما أبدى متابعون آخرون دعمهم له مؤكدين على حق الصحفي بتوجيه الانتقاد بحرية لأي شخص، إنْ توافرت شروط المهنية والموضوعية.

قد يعجبك ايضا