اندلاع حرائقٍ في اللاذقية أضخمها في البصّة

جسر – اللاذقية

أفادت شبكات إخبارية محلية، أنّ فرق الإطفاء التابعة لفوج الإطفاء والدفاع المدني في محافظة اللاذقية، إضافة إلى دائرة الحراج في مديرية الزراعة التابعة لوزارة الزراعة في حكومة النظام،  تمكّنت اليوم الأربعاء 28 تموز/ يوليو، من إخماد حريقٍ اندلع في حي البصة بالقرب من مدرسة المنير الخاصة.

وذكرت شبكة “أخبار “جبلة لحظة بلحظة” الإخبارية المحلية، أنّ فرق الإطفاء تمكنت من إخماد النيران المشتعلة ومنعتها من الامتداد إلى منازل المواطنين التي اقتربت منها النيران، حيث اقتصرت الأضرار على المساحات المحروقة من الاعشاب والاشجار.

ونقلت الشبكة عن قائد فوج الاطفاء الرائد “مهند جعفر” أنّ الحرائق نشبت في مساحات من الاعشاب قريبة من البيوت السكنية في الحي وبالقرب من مدرسة المنير الخاصة و تمكنت فرق الاطفاء من السيطرة على الحريق وإخماد النيران قبل امتدادها للمنازل المأهولة بالسكان، وقدرت المساحة المتضررة جرّاء الحرائق بنحو 6 دونمات من الأعشاب والأشجار.

وأوضح “جعفر” أنّه تم إخماد حريق ممائل  بالقرب من معمل النسيج، وأيضاً اقتصرت الأضرار على مساحات من الاعشاب في الموقع، كما أخمد حريق في مساحة من الاعشاب بمنطقة الشاطئ الازرق في مدينة اللاذقية، حسب المصدر.

الجدير بالذكر، أنّ المصادر لم تأت على ذكر أسباب اندلاع الحرائق، بالرغم من تلميح بعض المصادر إلى أنّ  ارتفاع الحرارة ربما يكون هو السبب في اندلاعها.

الحرارة المرتفعة تتسبب باندلاع الحرائق في ريف اللاذقية

 

قد يعجبك ايضا