انشقاق عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” بريف الرقة

جسر – الرقة

انشق عدد من عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” الرديفة لقوات النظام، العاملة في ريف الرقة الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام، مساء يوم أمس الأول الاثنين 4 كانون الثاني/ يناير.

وذكرت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، أنّ 5 عناصرٍ استطاعوا الفرار نحو مدينة “الطبقة” الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وبحسب “عين الفرات” فإنّ عملية الانشقاق تمت بالتنسيق بين العناصر المنشقين، وبين عناصر من قوات “قسد” حيث تمكن المنشقون من الفرار بعد طلبهم الحصول على إجازة من قيادة مليشيا “الدفاع الوطني” في بلدة “الدبسي” غربي الرقة.

وأضافت الشبكة، أنّ العناصر المنشقين دخلوا مناطق سيطرة “قسد” عبر معبر “الهوارة” البري الذي يفصل بين مناطق سيطرة النظام، ومناطق سيطرة “قسد”، مصطحبين معهم سلاحهم الفردي، وعتادهم الميداني.

وقالت الشبكة، إنّ عناصر “قسد” عملوا على نقل المنشقين من المعبر إلى مدينة الطبقة، حيث يتم استكمال تسجيلهم واستخراج بطاقة “وافد” لهم، تمكنهم من التحرك داخل مناطق سيطرة “قسد”.

الجدير ذكره، أنّ عمليات الانشقاق عن صفوف قوات النظام والموالية له ازدادت خلال الأشهر الماضية، بسبب تخوف العناصر من زجهم في خطوط المواجهة مع خلايا “داعش” في البادية، ويلجأ المنشقون معظم الأحيان إلى مناطق تسيطر عليها “قسد”.

انشقاق 15 عنصراً من قوات النظام بدير الزور

 

قد يعجبك ايضا