انفجارات مجهولة السبب تهز أرجاء ريف دير الزور

جسر – دير الزور

سمع دوي انفجارات هزّت ريف دير الزور، بعد منتصف ليلة أمس الجمعة، دون التمكن من معرفة أسبابها بشكلً دقيق.

وأفادت شبكة “نهر ميديا” الإخبارية المحلية بأنّ الانفجارات ناجمة عن تدريبات تجريها قوات تابعةٌ للتحالف الدولي، قرب حقل “كونيكو” للغاز، ببادية بلدة “خشّام” في الريف الشمالي الشرقي لدير الزور.

وفي ذات السياق، قالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية” إنّ أصوات انفجارات ضخمة سمعت في محيط مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة المليشيات الإيرانية، وقوات النظام شرقي دير الزور.

كما ذكر مصدر خاص لجسر، أنّ الانفجارات وقعت بعد منتصف ليل أمس، في مناطق متفرقة من بادية الدير الزور غربي الفرات، وتركزت في موقع “الرحبة” ببادية الميادين، وبادية “القورية” جنوبي مدينة الميادين، قرب مزار للفاطميين يدعى “عين علي”.

وأضاف المصدر، أنّ أهالي “الباغوز” سمعوا أصوات انفجارات، بالقرب من “السكرية” القريبة من البوكمال، وبلدة “السوعية” على مقربة من الحدود السورية العراقية.

وبحسب المصدر، فإنّ الأهالي شاهدوا طائرات تحلّق على علوٍ منخفضٍ في مناطق سيطرة المليشيات الإيرانية في البوكمال قرب نهر الفرات من بعد ظهر يوم أمس الجمعة 15 كانون الثاني/ يناير.

وأضاف المصدر لجسر، أنّ مناورات أجراها التحالف الدولي بالذخيرة الحية في ذات اليوم بالقرب من حقل “كونيكو” للغاز.

وشهدتْ محافظة دير الزور في الأيام الأخيرة المزيد من الغارات الإسرائيلية، على مواقع تواجد المليشيات الموالية لإيران، تتركز على مستودعات الأسلحة ومقار التدريب التابعة لها.

كم عنصراً من النظام والميليشيات الإيرانية قتلتهم الغارات الإسرائيلية بدير الزور؟

 

 

قد يعجبك ايضا