انفجاران متتاليان يهزان مدينة البصيرة بريف دير الزور

جسر: خاص:

انفجرت دراجتان ناريتان، تم تفجيرهما عن بعد، وسط مدينة البصيرة بريف دير الزور، قبل قليل، ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة أكثر من عشرة أشخاص.

وأفاد مراسل “جسر” بأن دراجة نارية انفجرت ما أدى لاجتماع الأهالي حولها، ليعقبه انفجار دراجة آخر، وذلك في سوق مدينة البصيرة، قرب الحديقة، حيث يوجد مقر أمني تابع لقسد.

وأضاف “أسفر الانفجار عن مقتل الطفل بشار حسان العبدلله ١٤ عاماً، كما أصيب آخرون نقلوا إلى عدة مشافي موجودة في مدينة البصيرة”.

وعرف من بين المصابين نواف الغضبان، حماده العبود الامير، احمد الماني، راغب العبود الامير، بسام العايد.

بشار حسان العبدلله

ويأتي هذا الاتفجار بعد إعلان الإدارة الذاتية، منذ أيام، منع تحرُّك و تجوال كافة الشاحنات والصهاريج المتوسطة والكبيرة، اعتباراً من منتصف ليل اليوم الخميس الساعة الواحدة، وينتهي المنع يوم الثلاثاء 26 أيار (مايو) الجاري الساعة الثالثة عصراً.

ومنعت كذلك تحرُّك و تجوال الدراجات الناريَّة المدنية والعسكرية ودخولها ضمن مراكز كافّة مدن وبلدات وقرى مناطق سيطرتها، اعتباراً من يوم الثلاثاء 19 أيار (مايو) ولغاية يوم الثلاثاء 26 من الشهر ذاته.

ويشهد ريف دير الزور الشرقي انفلاتاً أمنياً غير مسبوق، فيومياً يسقط قتلى، سواء في اغتيالات أو تفجيرات وسط عجز من قبل قوات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية من احتواء الموقف، وتأمين بيئة آمنة للسكان الذين بدأوا يشتكون من ذلك الانفلات الأمني الذي بات يهدد حياتهم كل لحظة.

 

قد يعجبك ايضا