انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة التاجر الفلسطيني أيهم عساف في المزة

انفجرت عبوة ناسفة في الساعة العاشرة تقريباً مساء أمس الجمعة، في سيارة من طراز همر على أتوستراد المزة بالقرب من السفارة الإيرانية بدمشق.
 
وذكرت صفحة “الشرطة” على موقع فيس بوك، أن عبوة ناسفة زُرعت في العجلة الأمامية لسيارة من طراز همر في أتوستراد المزة، وخلف الانفجار أضراراً مادية.
 
وذكر موقع “صوت العاصمة” أن دوريات تتبع لفرع المداهمة 215 في المخابرات العسكرية فرضت طوقاً أمنياً في محيط المنطقة تزامناً مع وصول دوريات تتبع للأمن الجنائي.
 
والسيارة المستهدفة واحدة من ثلاث سيارات تعود ملكيتها للتاجر الفلسطيني السوري أيهم عساف، المقرب من نظام الأسد والمعروف بمواقفة الموالية لحزب الله وإيران.
 
وسبق للتاجرعساف أن وضع أعلام النظام وحزب الله وإيران وروسيا على السيارات الثلاث، وغطا كامل هيكلها بأعلام النظام وصورالأسد.
 
ويُعتبر عساف واحداً من الشخصيات الاقتصادية في سوريا، رغم بعده بشكل كامل عن الإعلام، وأحد أشد الداعمين للنظام السوري.
 
وقام عساف بإزالة أعلام النظام بشكل نهائي وكافة الرايات المموضوعة على سياراته، لتعود بهيئة مدنية بعد سنوات من المشاركة بالمسيرات الموالية والمناسبات الوطنية الخاصة بالنظام، تزامناً مع تخفيض المفارز الأمنية الممنوحة له من الفروع الأمنية، وتقليص عدد العناصر المخصصين لحراسة الفيلات الخاصة به بالقرب من السفارة الإيرانية بدمشق.
 
قد يعجبك ايضا