انفجار في “الشيخ مسكين” يودي بحياة أربعة أشخاص بينهم أطفال ويصيب آخرين

جسر: متابعات:

ارتفعت حصيلة الضحايا الذين قضوا، صباح يوم الثلاثاء، في انفجار لغم من مخلفات النظام، في محيط مدينة الشيخ مسكين، بريف درعا، إلى أربعة شهداء بينهم طفلين، فيما أصيب ثمانية آخرون.

وذكر موقع “تجمع أحرار حوران” أنّ “الطفلين عبد الحكيم بهاء عبدالمعطي الديري (7 سنوات) وعبدالرحمن أسامة الديري (10سنوات)، المنحدرين من مدينة الشيخ مسكين، استشهدا، كما استشهد بلال عبد الحكيم عبد المعطي الديري، ومازن محمد مطلق الحسن الديري بانفجار لغم أرضي بسيارة كانت تقلهم في الأراضي الزراعية غربي مدينة الشيخ مسكين”.

وأضاف “وأصيب كل من سلطان قاسم الحمد ومهند سلطان الحمد ورهف قاسم الحمد ومها قاسم الحمد وبلال خالد الحمد ومحمد يوسف الحمد بجروح متفاوتة جراء ذلك الانفجار”.

وتشهد كثير من مدن وبلدات درعا انتشاراً كبيراً للمخلفات الحربية والتي تم زراعتها سابقاً من قِبَل قوات الأسد، وسط إهمال متعمد بعدم إزالة هذه المخلفات التي تهدد حياة آلاف المدنيين.

ومنذ انطلاق عمللية التسوية التي أجراها النظام في صيف عام 2018 ومخلفات الحرب تحصد المزيد من الضحايا والمصابين.

ويجدر الذكر أنّ مؤسسات محليّة أهابت قبل مدة من الزمن بأبناء المدن والبلدات في محافظة درعا الابتعاد عن مواقع قوات الأسد وتنظيم داعش القديمة ومواقع المعارك التي كانت تحصل على أطراف المدن والبلدات، والنهي عن الاقتراب منها تخوفًا من إلحاق الأضرار جراء انفجارها.

 

قد يعجبك ايضا