انفجار مجهول على طريق M4 وتضارب الأنباء حول إصابة ومقتل أتراك (فيديو)

جسر: إدلب:

تناقل ناشطون تسجيلاً مصوراً بواسطة طائرة مسيرة،، يظهر لحظة الانفجار المجهول، اليوم، الذي تزامن مع مرور الدورية التركية على الطريق الدولي “M4” قرب قرية الغسانية بريف إدلب الغربي.

وأكد مراسل “جسر” وقوع إصابات بين صفوف الجيش التركي وفصائل المعارضة، ممن كانوا برفقة الدورية دون التوصل إلى تأكيد مقتل عنصر للجيش التركي خلال الانفجار الذي لم تتوضح تفاصيله بعد.

ولم يصدر أي توضيح من قبل وزارة الدفاع التركية للتعليق على الأنباء المتضاربة حول مقتل وإصابة الجنود، الذين كانوا ضمن الدورية التي تعرضت للانفجار المجهول بريف إدلب الغربي.

يذكر أن الانفجار حدث تزامناً مع تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي في الشمال السوري، ما جعل فرضية حدوث قصف جوي خبراً متناقلاً لكن سرعان ما نفته مراصد محلية، تعمل على رصد وتتبع حركة الطيران الحربي في سماء المنطقة.

وسيّرت، القوات التركية والروسية يوم الأربعاء، مايو/ أيار 20، الدورية المشتركة رقم 12 بغطاء جوي من قرية الترنبة الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، غربي مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي، إلى القرب من قرية كفرشلايا في ريف إدلب الجنوبي على طريق M4، لتسجل بذلك أطول مسار تسلكه دورية مشتركة، لتعود بعدها إلى نقطة الانطلاق.

وعقد الرئيس إردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام قمة جمعتهما حول إدلب بموسكو، في الخامس من شهر آذار الفائت، أعلنا فيه توصلهما لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، وتسيير دوريات مشتركة.

قد يعجبك ايضا