انفجار وحرائق بناقلة نفط بريطانية في ميناء جدة السعودي

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن انفجارا وقع صباح اليوم الاثنين 14 كانون الأول / ديسمبر، في ناقلة نفط تابعة لشركة “هافنيا” للشحن بميناء جدة السعودي.

جسر – متابعات

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن انفجاراً وقع صباح اليوم الاثنين 14 كانون الأول/ ديسمبر، في ناقلة نفط تابعة لشركة “هافنيا” للشحن بميناء جدة السعودي.

وقالت هيئة التجارة البريطانية في بيان لها، إن الانفجار وقع نتيجة إصابة الناقلة من مصدر خارجي مجهول، دون تحديد طبيعة الإصابة، ولم تسجل إصابات جراء الانفجار، وأضاف البيان أن “السفينة “بي دبليو راين”، التي ترفع علم سنغافورة، أصيبت من مصدر خارجي أثناء تفريغها في ميناء جدة مما تسبب في انفجار،” وهو ما أدى إلى اندلاع حريق على متنها على إثر الانفجار.

وبينت “هافنيا” أن طاقم الناقلة المكون من 22 بحاراً، تمكن من إخماد الحريق، ولم يصب أي من كوادر الناقلة بأذىً، بينما وقعت أضرار مادية في جسم السفينة.

وأضافت الشركة أنه  “من المحتمل أن يكون بعض النفط قد تسرب من السفينة، لكن لم يتم تأكيد ذلك، وتشير الأجهزة حاليا إلى أن مستويات النفط على متن السفينة عند المستوى نفسه الذي كانت عليه قبل الحادث”.

من جانبها أكدت شركة المعلومات البحرية “درايد غلوبال” أن الانفجار وقع في سفينة كانت تقوم بعمليات تفريغ في المرسى الرئيسي بمرفأ أرامكو في مدينة جدة السعودية.

قد يعجبك ايضا