ايطالي ربح حرباً بـ “المعكرونة وصلصة الطماطم” هل من سوري يخوض حرباً مثله؟

نشر موقع AJ+ مقطع فيديو لرجل إيطالي يعيش في أمريكا، يبلغ من العمر ٦٢ عاماً، قام بإعداد ثلاثة ملايين وجبة من المعكرونة من أجل إطعام المحتاجين، منذ أن بدأ مشروعه.

ويحضر الايطالي أسبوعا ٣٦٠ كيلو غراماً من المعكرونة بصلصة الطماطم، ليقدمها إلى نحو خمسة آلاف طفل من المحرومين في مدينة أناهيم جنوب كاليفورنيا.

يقول الإيطالي برونو سيراتو “أشعر أن لدي قوة تمكنني من الانتصار في الحرب ضد الجوع، لا أحتاج إلى صواريخ، لا أحتاج إلى أسلحة، أحتاج فقط إلى المعكرونة كي أربح الحرب”.

وبدأ سيراتو نشاطه هذا منذ أربعة عشر عاماً، ودعا الجميع إلى المشاركة في صناعة مشاريع خيرية، لافتاً إلى أنه لم يبدأ بتقديم خمسة آلاف وجبة فقد بدأ بفكرة بسيطة وأصبحت فيما بعد مشروعاً ضخماً.

وانتقد سيراتو مسيرة معظم الدول الكبرى التي تفكر بغزو الفضاء في حين أن مواطنيها يعانون الجوع والفقر قائلاً “نذهب إلى القمر نذهب الى المريخ وهناك أناس جائعون، هذا غير منطقي بالنسبة لي، يجب أن نعتني بالناس قبل الذهاب إلى مكان آخر”.

معكرونة لمحاربة الجوع والتشرد

قليل مستمر خير من كثير ينقطع.. هذا الطاهي الإيطالي أعد 3 ملايين وجبة لمحاربة الجوع والتشرد..فما هي قصته؟

Posted by ‎عربي +AJ‎ on Tuesday, April 16, 2019

 

ولعل ما بدأه مجموعة من شبان صوران شمال حلب سيكون بذرة لمشروع خيري، وإن طال فئة قليلة، تعم فوائده على السكان في المحيط القريب، ولو عممت هذه التجرية في مختلف المحافظات السورية، لأسهمت في تحسين أوضاع من يعيشون ظروفاً مادية صعبة، في وقت تتخلى فيه الدولة عن مسؤولياتها تجاه مواطنيها.

إذ أطلق هؤلاء الشبان مبادرة تحت عنوان “ألف ليرة منك بتساعد ألف عيلة” حيث يعرضون الفكرة على الناس ويتم تسجيل اسم المتبرع على أن يلتزم بدفع ألف ليرة شهرياً، وتمكنوا حتى الآن من تأمين ملبس لـ ٤٠٠ عائلة كل عائلة تتكون من ثلاثة أفراد.

ألف ليره منك بتساعد ألف عيله… مبادرة ذاتية لشباب صوران لمساعدة النازحين

قد يعجبك ايضا