اﻷمن السياسي يداهم منازل معارضين في التل.. والعسكري يعتقل أعضاء لجان المصالحات جنوب دمشق

انترنت

جسر: متابعات:

أفادت مصادر إعلامية محلية أن دوريات تابعة للأمن السياسي شنت في مدينة “التل” حملة دهم وتفتيش طالت منازل قياديين سابقين في فصائل المعارضة.

انترنت

ونقل موقع “صوت العاصمة” عن مراسله في مدينة “التل” أن اﻷمن السياسي أبلغ قاطني المنازل بوجوب اﻹخلاء الفوري تحت طائلة اﻹخلاء بالقوة العسكرية وفي ظل تهديدات بالاعتقال.

وكلفت استخبارات النظام مؤخرا لجان المصالحة في “التل” بدراسة أوضاع 50 منزلا تعود ملكيتها لقياديين في المعارضة غادروا نحو الشمال وآخرين مغتربين تتهمهم بتمويل اﻹرهاب.

إلى ذلك، نقل الموقع عن مصادر محلية، أن استخبارات النظام نظمت مطلع اﻵسبوع الماضي حملة دهم استغرقت عدة ساعات، واعتقلت أعضاء في لجان المصالحة من بلدات جنوب دمشق.

وداهمت دوريات تابعة لفرع فلسطين منازل عدد من أعضاء لجان المصالحات في كل من: يلدا وببيلا وبيت سحم، بعد رفضهم مراجعة الفرع الذي سبق وأن أرسل لهم عدة برقيات استدعاء،.

يذكر أن عدد المعتقلين من أهالي بلدات جنوب دمشق وصل إلى 120 معتقلا منذ سيطرة النظام على المنطقة بموجب اتفاق قضى بتهجير فصائل المعارضة ورافضي التسوية إلى الشمال السوري مطلع 2018.

وكانت استخبارات النظام قد نقلت خلال الأسبوعين الماضيين عشرات المعتقلين من أبناء بلدات جنوب دمشق إلى سجن صيدنايا العسكري بعد انتهاء من التحقيقات اﻷمنية في فرع فلسطين المسؤول اﻷمني المباشر عن مدن وبلدات جنوب دمشق.

قد يعجبك ايضا