بأمر من “بايدن”.. طائرات أمريكية تقصف نقاطاً للميليشيات الإيرانية بدير الزور

جسر – وكالات

استهدفت طائرات حربية أمريكية أمس الخميس، مواقع لميليشيات إيرانية بريف دير الزور، بغارات جوية عدة، أمر بها الرئيس الأمريكي “جو بايدن”.

وقصفت الطائرات بعد منتصف ليلة أمس، كرفانات بمعبر “حسين العلي” العسكري مع العراق والذي تسيطر عليه الميليشيات الإيرانية، بحسب ما أفادت شبكات إخبارية محلية بينها “نهر ميديا”.

وأفاد مراسل “جسر” بدير الزور أن الغارات الأمريكية كانت عنيفة وفي نطاق محدد استهدف المعبر العسكري، مشيراً إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، تجاوز عددهم 10 أشخاص.

من جانبها قالت وكالة “رويترز” إن الغارات الأمريكية على شرقي سوريا أوقعت 17 قتيلاً على الأقل.

وقالت وسائل إعلامية أمريكية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس تعليماته بشن ضربات جوية في شرق سوريا استهدفت منشآت تابعة لجماعات مدعومة من إيران حسبما ذكرت وزارة الدفاع، في رد محكوم على هجمات صاروخية على أهداف أمريكية بالعراق، قتلت وأصابت عدداً من المتعاقدين مع أميركا.

وأكد مسؤول أمريكي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن “قرار توجيه هذه الضربات كان يهدف إلى إرسال إشارة مفادها أن الولايات المتحدة تريد معاقبة الجماعات المتشددة لكنها لا تريد أن ينزلق الوضع إلى صراع أكبر”، مضيفاً أن “بايدن عُرضت عليه عدة خيارات واختار أقلها إحداثاً للعواقب”.

قد يعجبك ايضا