بالآلاف.. ألمانيا تعلن عدد اللاجئين المرحّلين من أراضيها

أعلنت الحكومة الألمانية، يوم السبت 19 كانون الأول/ ديسمبر، أن عدد اللاجئين الذين تم ترحيلهم من أراضيها خلال عام 2020 بلغ 9 آلاف مهاجر.

جسر- متابعات

أعلنت الحكومة الألمانية، يوم السبت 19 كانون الأول/ ديسمبر، أن عدد اللاجئين الذين تم ترحيلهم من أراضيها خلال عام 2020 بلغ 9 آلاف مهاجر.

جاء ذلك خلال رد وكيل وزارة الداخلية الألمانية “فولكمار فوغل” على سؤال طرحته النائبة البرلمانية عن حزب اليسار الألماني “أولا يلبكة” حيث قال، إنه تم ترحيل 8808 لاجىء من اللاجئين المتواجدين على الأراضي الألمانية خلال الفترة الممتدة من شهر كانون الثاني/ يناير، وحتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف “فوغل” أن عمليات الترحيل انخفضت بشكل ملحوظ خلال العام 2020 مقارنة بالعام 2019، مرجعاً جزءاً من السبب إلى انتشار وباء كورونا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

أما عدد المغادرين طوعاً والذين استفادوا من برنامج الدعم المالي للعائدين طوعاً، الذي تقدمه الحكومة الاتحادية، وحكومات الولايات الألمانية فقط 4319 شخصاً.

النائبة “أولا يلبكة”  انتقدت عمليات الترحيل، وقالت إن هذه العمليات تجبر اللاجئين على العودة إلى أماكن تعتبر غير آمنة، ويتعرضون فيها للاضطهاد والعنف.

يذكر أن الحكومة الألمانية، أصدرت الأسبوع الماضي قراراً يمنع حظر ترحيل اللاجئين السوريين الذين يشكلون خطراً على البلاد إلى سوريا.

وحسب آخر إحصائية رسمية، تستضيف ألمانيا حوالي 2 مليون لاجىء من جنسيات مختلفة، بينهم 780 ألف لاجىء سوري .

قد يعجبك ايضا