بالأسماء.. صفقة تبادل أسرى وجثث في الشمال السوري

جسر: متابعات:

تمت اليوم عملية تبادل بين الجيش السوري الوطني، في تفتناز بريف إدلب الشمالي من جهة، وبين  قوات النظام والميليشيات الإيرانية من جهة اخرى، وفق ما أفاد به ناشطون.

وحرر ثلاثة أسرى تابعين للجبهة الوطنية للتحرير، الذين كانوا لدى الميليشيات الإيرانية، وأسروا خلال المعارك الأخيرة، مقابل أسير وأسيرة كانت تعطي احداثيات لقوات النظام، فضلاً عن جثتين إحداهما تابعة لحزب الله اللبناني وجثة أخرى.

والأسرى المحررون هم ثائر عثمان، حسان طحية، مازن كنينة، أسروا في ريف حلب الجنوبي، بقرية القراصي، أثناء تقدم ميليشيات النظام وإيران هناك بتاريخ ١/٢/٢٠٢٠ .

وبالمقابل أفرجت “الجبهة الوطنية للتحرير” عن مقاتل في صفوف قوات النظام يدعى “محمد أحمد عز الدين”، إضافة إلى امرأة عميلة تدعى “صفاء محمد الرورو”، وهي من مدينة خان شيخون جنوب إدلب، وكانت مهمّتها إرسال إحداثيات ومعلومات لقوات النظام.

أما فيما يتعلق بالجثث، إحداهما تعود لـ “مهيب النمر” وهو مقاتل من حزب الله اللبناني، و”عباس علبي” وهو مقاتل من بلدة الزهراء بريف حلب الشمالي.

وأجرت قوات النظام و”هيئة تحرير الشام” يوم السبت الفائت، صفقة تبادل الأسرى بالقرب من بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي، حيث سلمت الهيئة ضابطاً وعنصراً في قوات النظام، مقابل تسليم أربعة عناصر من هيئة تحرير الشام و”حركة أحرار الشام”، أسرهم النظام خلال معارك سابقة في بلدتي كفرنبودة بريف حماة وكفررومة بريف إدلب الجنوبي.

“هيئة تحرير الشام” تنفذ عملية تبادل أسرى مع قوات النظام في دارة عزة

 

قد يعجبك ايضا