بالفيديو.. شبيحة “ماهر الأسد” يتوجهون إلى درعا متوعدين أهلها

جسر: متابعات:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً، يظهر عشرات الجنود وعناصر الشبيحة من الفرقة الرابعة، أثناء توجههم إلى محافظة درعا، ضمن التعزيزات التي أرسلها النظام إلى المحافظة في الآونة الأخيرة.

ويظهر أحدهم في التسجيل المصور، ليؤكد توجههم إلى درعا فيقول “أشبال المعلم ماهر، قوات الغيث الفرقة الرابعة، إلى درعا”، دون أي إشارة لبشار الأسد، بالرغم من أن الفرقة تتبع للجيش السوري.

ويطلب المصور من المشاهدين أن يدعوا لهم بالنصر، رافعاً مع آخرين علامة النصر، وسط هتافات من قبل العناصر “الله والرابعة”، وفي ختام الفيديو يسأل المصور أحدهم: ماذا تقول لمسلحي درعا؟ ليرد عليه بشتيمة “قذرة”.

 

 

وكانت قد شنت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تديرها مخابرات النظام، هجوماً على محافظة درعا، لتجييش السوريين على أهل المحافظة، حيث دعا الموالون للنظام إلى حرق درعا وإبادتها، ولم تتوان تلك الصفحات من المشاركة والتفاعل تأييداً لتلك الدعوة.

 

 

واجتمع قيادات من اللجنة المركزية في درعا التي تضم الثوار ومجموعة من الشخصيات العشائرية والوجهاء مع الروس، منذ يومين، حيث أكد الروس خلال اجتماعهم، أنهم يعملون لمنع وقوع أية حوادث أو عمليات عسكرية في المنطقة، وأن الغاية من التعزيزات التي أرسلها النظام تعود إلى أسباب عسكرية أخرى، ولا علاقة لها باقتحام المنطقة.

قد يعجبك ايضا