بايدن: روسيا والصين كانتا ترغبان بإغراقنا لعقد جديد في أفغانستان

جسر – متابعات

كتب الرئيس الأمريكي “جو بايدن” في تغريدة له على تويتر، متوجهاً إلى الشعب الأفغاني، إنّ “الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر في الدفاع عن الحقوق الأساسية للشعب الأفغاني وخاصة النساء والفتيات”.

جاء ذلك عقب الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، حيث أكد الرئيس الأمريكي على الدعم للشعب الأفغاني كباقي شعوب دول العالم، وأوضح أنّ الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في الدفاع عن حقوق الشعب الأفغاني، وخاصة النساء والفتيات، مثلما تفعل في جميع أنحاء العالم”. وذلك حسب قوله.

وقال في دفاعه عن قرار الانسحاب من أفغانستان، إنّ الواجب الأساسي للرئيس هو الدفاع عن أمريكا، ليس ضد تهديدات عام 2001، لكن ضد تهديدات 2021 وغدا أيضا، ولا أعتقد أن سلامة وأمن أمريكا يتعززان من خلال الاستمرار في نشر الآلاف من القوات الأمريكية في أفغانستان”.

وأضاف بايدن، أنّ روسيا والصين، كانتا ترغبان في توريط الولايات المتحدة لعقد جديد في أفغانستان، موضحاً أنّ الدولتين من بين التحديات التي نتعامل معها.

يشار إلى أنّ  الولايات المتحدة أنهت انسحابها الكامل من أفغانستان يوم أمس بناء على قرار اتخذه الرئيس الأمريكي، وسط انتقاد أعضاء من الكونغرس الأمريكي لطريقة الانسحاب.

قد يعجبك ايضا