“بايدن” يتعهد بالتواصل مع نظام الأسد لهذا السبب

جسر – متابعات

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالتواصل مباشرة مع نظام الأسد في سوريا، لإعادة الصحفي الأمريكي أوستن تايس المعتقل لدى النظام في منذ عام 2012، حسبما كشف والداه لموقع “أكسيوس”.

ووفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”، أشار الموقع الأمريكي إلى أن والدي تايس، مارك وديبرا تايس، يعتقدان أن مشاركة بايدن الشخصية، سترسل إشارات إلى سوريا بأن الحكومة الأمريكية تنظر إلى حرية نجلها على أنها أولوية وستتفاوض بحسن نية بعد سنوات من العقوبات والعزلة.

ووصف والداه بايدن بأنه “عاطفي ومدرك تماما لتفاصيل قضية أوستن. وقال والده: “أخبرنا (بايدن) أنه اتصل بأشخاص من الإدارات السابقة التي كانت على علم بالقضية للحصول على المعلومات وطرح أسئلة عليهم حول ما يعتقدون أنه يمكن القيام به”.

ويأتي لقاء بايدن مع والدي تايس، بعد أن وجه رئيس جمعية مراسلي البيت الأبيض ستيفن بورتنوي نداء مباشراً للرئيس الأمريكي “للعمل من أجل حرية الصحفي”.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، في بيان، إن بايدن “كرر التزامه بمواصلة العمل عبر جميع السبل المتاحة لتأمين عودة أوستن التي طال انتظارها إلى عائلته. وأكد أن إدارته ستعمل بلا هوادة حتى يتم إعادة أوستن والأمريكيين الآخرين المحتجزين كرهائن في جميع أنحاء العالم بأمان ليكونوا مع أحبائهم”.

وكان قد طالب مشرعون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس، الرئيس الأميركي جو بايدن، بداية العام الجاري، الاستمرار في جهوده الرامية إلى إطلاق سراح الصحافي الأمريكي أوستن تايس، بعد حوالي عقد تقريباً من اعتقاله في سوريا، من قِبل قوات نظام الأسد.

قد يعجبك ايضا