بتهمة العمالة لتركيا.. “قسد” تعلن القبض على 20 شخصاً بريف الرقة

جسر – الرقة

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، القبض على 20 شخصاً في عملية استخباراتية، وقالت إن المقبوض عليهم على ارتباط بتركيا، وارتكبوا أعمالاً تخريبية في منطقة الطبقة بريف الرقة.

وقالت “قسد” في بيان نشرته اليوم عبر معرفاتها الرسمية: “في إطار الفعاليات المستمرة لضبط الأمن، وملاحقة الخلايا الإرهابية، والعابثين بأمن واستقرار المنطقة، ألقت الوحدات الخاصة في قوّات سوريا الديمقراطية، خلال عملية أمنية دقيقة ومُحكمة، القبض على عشرين مرتزقاً ارتكبوا أعمالاً تخريبية تخلّ بأمن المنطقة وسلامة الأهالي. وذلك في منطقة الطبقة والضواحي المحيطة بها”.

وأضافت أن “العملية تمت بناءً على معلومات استخباراتية حاسمة، خلال الفترة الماضية، حيث استهدفت بعض الأوكار التي كان المرتزقة يستخدمونها في التخطيط لعملياتهم، وضبطت الوحدات، كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة، وكذلك وثائق وأجهزة اتصالات وألبسة عسكرية متنوعة، كان المرتزقة يستخدمونها في التمويه والاعتداء على الأهالي”.

وتابعت: “عثرت الوحدات خلال العملية، على وثائق رسمية صادرة من تنظيمات تابعة للاحتلال التركي، كانت بحوزة بعض المعتقلين”، مضيفة أن “التحقيقات الأولية أظهرت صلة هؤلاء بالاحتلال ومرتزقته في المناطق المحتلة، وتلقّيهم التعليمات من تلك الجهات”.

وأشارت إلى إن “هؤلاء المرتزقة، تقمصوا في العديد من العمليات، شخصيات لمقاتلين في قوّات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي، وقاموا بالاعتداء على الأهالي وممتلكاتهم في مدينة الطبقة، حيث فتحت قوى الأمن الداخلي العديد من التحقيقات، وملاحقة المخربين بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية”، بحسب البيان.

وتشهد مناطق ريفي الحسكة وحلب، قصفاً متبادلاً واشتباكات من أسابيع، بين عناصر “قسد” وفصائل “الجيش الوطني” المدعومة من تركيا.

قد يعجبك ايضا