بحضور “مملوك”.. وفد روسي برئاسة “لافرنتييف” يجتمع بـ”بشار الأسد” في دمشق

جسر – وكالات

اجتمع وفد روسي برئاسة “ألكسندر لافرنتييف” برأس النظام “بشار الأسد” في دمشق، أمس الخميس.

ونشرت صفحة “الرئاسة السورية” بياناً عبر فيسبوك قالت فيه: “التقى الرئيس بشار الأسد اليوم المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف والوفد المرافق له”.

وظهر في الصور التي نشرتها الصفحة رئيس “مكتب الأمن الوطني” التابع للنظام “علي مملوك”.

وأضاف البيان “أكد الجانبان عزمهما مواصلة وتكثيف العمل الثنائي وبذل الجهود للتوصل الى حلول للمصاعب الناتجة عن سياسات بعض الدول الغربية ضد سوريا، والتخفيف من آثار العقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري”.

وتابع البيان أن “الوفد الروسي جدد دعم بلاده الراسخ لسيادة سوريا ووحدة أراضيها، ورفض موسكو لأي خطوة أو إجراء يخرق هذه السيادة، ويؤثر على الجهود الرامية لإنهاء الحرب على سوريا، والقضاء على ما تبقى من وجود للتنظيمات الإرهابية، واستعادة سيطرة الدولة على أراضيها كافة”.

وبحسب البيان، تناول اللقاء “عدداً من المواضيع ذات الشأن السياسي، حيث تم التأكيد على أن أي تقدم في المسار السياسي يتطلب التزاماً بالمبادئ الأساسية والثوابت التي يتمسك بها السوريون بخصوص مكافحة الإرهاب وحماية وحدة وسلامة الأراضي السورية التي لا يملك أي طرف الحق في التنازل عنها”.

https://www.facebook.com/SyrianPresidency/posts/4102610406449427?__cft__[0]=AZVNxqUOX-gtrKJ9nzkLFPkt8NpQbLv7DGi2kFwWWtHlEVNvI1YG7mN-EvHFzTp-6mhYd96Bu4TCippalRBz3_CumsR_DdHJHk3ap8fsmyz1noD0CTy8A8j5ry5LCMrBEswVpRnvkNLJPJ60C3jQFXEV&__tn__=%2CO%2CP-R

قد يعجبك ايضا