بدعم تركي.. مجلس عسكري موحد في إدلب فماذا عن هيئة تحرير الشام؟

جسر:متابعات:

كشف قيادي عسكري في المعارضة السورية عن توجه تركيا لإعادة هيكلية الفصائل العسكرية المقاتلة، بما فيها “هيئة تحرير الشام”، ضمن “مجلس عسكري موحد” وعزمها تقديم الدعم له.

ونقل موقع “الحرة” عن القيادي الذي رفض ذكر اسمه، أن قوام المجلس يعتمد على تشكيل ألوية من جميع الفصائل، بينها “تحرير الشام” المصنفة على قوائم الإرهاب في تركيا، وأوضح أن “الخطة تتلخص بتشكيل 10 ألوية من تحرير الشام، و10 ألوية من فصيل فيلق الشام، و5 ألوية من حركة أحرار الشام، ولواء من جيش الأحرار، ولواء من فصيل صقور الشام”.
ولفت إلى أن كل لواء يتكون من 600 إلى 800 عنصر، موزعين كالتالي: “200 قوات خاصة نخبة، 200 قوات مشاة عادية، 100 صنوف عسكرية، 100 شؤون إدارية”.
وأكد المصدر أن “تحرير الشام” تحاول الدفع باتجاه عملية اندماج كاملة لجميع الفصائل ضمن “المجلس الموحد”، كما تعمل على جرد السلاح الثقيل لكافة التشكيلات، من أجل استخدامه في غرفة عمليات عسكرية واحدة.
وقال إن فصائل المعارضة “المعتدلة” ترفض الاندماج بشكل كامل، وتريد أن “يكون المجلس العسكري الموحد تحت سلطة الألوية المراد تشكيلها، على أن يكون تخديمها لوجستياً من قبل كل فصيلٍ على حدة”.
وأشار القيادي إلى أن “تحرير الشام” انتهت من تشكيل لواءين، بينما انتهى “فيلق الشام” من تشكيل لواء واحد فقط، إلى جانب لواءين من قبل “حركة أحرار الشام الإسلامية”.
قد يعجبك ايضا