بدلاً من النظر في مطالبهم.. مجلس مدينة الباب يهدد المعلمين بطردهم وقطع رواتبهم

جسر – ريف حلب

أصدر  المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، تعميماً نشره على  صفحته الرسمية، ويتضمن إجراءات مثيرة للجدل حيث قرر اقتطاع رواتب إضافة إلى فصل معلمين مشاركين في إضراب بهدف تحسين وضعهم المعيشي.

وتنص الإجراءات الصادرة اليوم الثلاثاء، على الشروع باقتطاع من الرواتب بعدد الأيام المتغيب عنها حتى يوم الأربعاء 20,10,2021 وفي حال التغيب المستمر من يوم الأربعاء تاريخ 20/10/2021 سيتم إنهاء وظيفته وذلك بموجب النظام الداخلي للمجلس المحلي.

ووفقاً لتعليمات المجلس “على المعلمين العودة إلى مدارسهم حتى لا يتعرضوا إلى إنهاء وظيفتهم بالفصل، ويعتبر التعميم بمثابة قرار إلزامي وذلك لحماية حق التعليم لأطفالنا الذي يعد حق من حقوق الإنسانية”.

وأثارت هذه القرارات جدلا واسعا بين المعلمين والنشطاء حيث وصفوا هذه الإجراءات بالتعسفية، ووصفوها بأنّها لا ترقى إلا تعامل مؤسسة مجتمع مدني في قطاع من أهم قطاعات المجتمع كما أنه لا يدعم تطلعات المعلمين في تحسين مستوى معيشتهم.

وجاءت هذه القرارات على خلفية قيام المعلمين في مدارس “الباب وقباسين” بريف حلب الشرقي بالإضراب العام وإغلاق أبوابها في سياق الحراك السلمي للكوادر التعليمية، بهدف محاولة تحقيق مطالب تعتبر مشروعة بالنسبة لهم.

 

عشرات المدارس تواصل إضرابها بريف حلب الشرقي حتى تلبية مطالب الكوادر التعليمية

قد يعجبك ايضا