برنامج الغذاء العالمي: 12 مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي

جسر – متابعات

أفاد برنامج “الأغذية العالمي” التابع للأمم المتحدة، بمناسبة اليوم العالمي للفقر، أنّ أكثر من 12 مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وخلال بيانٍ صدر عنه، قال برنامج الأغذية العالمية، إنّ ” أكثر من 12 مليون شخص في سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي، فيما تفاقم هذا الأمر بسبب العوامل المناخية”.

وأضاف البيان، أن “سوريا واحدة من تسعة بلدان “معرضة لخطر شديد للغاية” من الأحداث المناخية المتطرفة، وثالث أعلى معدل لخطر الجفاف، حيث حذرت الأمم المتحدة من أنه بدون اتخاذ إجراءات عاجلة، فإن ملايين الأشخاص الذين يعيشون في سوريا اليوم معرضون لخطر الجوع.

كما ذكر البيان أن الأمم المتحدة حذرت من أزمة المياه الأخيرة والظروف الشبيهة بالجفاف التي تؤثر على البلاد، ولفت إلى أن حوالي 40 في المائة من المناطق الزراعية المروية لم تعد قادرة على الاعتماد على توافر المياه.

وأشار إلى أن هناك 1.8 مليون آخرين معرضون لخطر الانزلاق إلى الجوع في سوريا، و يجب زيادة المساعدة العاجلة على الفور لتجنب المزيد من المعاناة.
زجاء في ختام البيان:”من غير المقبول أن يعاني الكثير من الجوع في سوريا حيث يمكن إيجاد الحلول ومن الضروري أن نبذل المزيد لضمان حصول جميع الناس في سوريا على حقهم في الغذاء”.
قد يعجبك ايضا