برواتب مغرية.. روسيا تبدأ تجنيد مرتزقة سوريين للقتال في أوكرانيا

جسر – متابعات

أفادت شبكات إعلامٍ محلية، أنّ القوات الروسية، بدأت بعملية تجنيد “المرتزقة” في عدة محافظات سورية، تمهيداً لنقلهم إلى القواعد الروسية في أوكرانيا، بهدف القتال ضمن صفوفها هناك.

ووفقاً لمعلومات نقلها موقع “صوت العاصمة” الإخباري المحلي، فإنّ المندوبين المرتبطين بروسيا، والذين عملوا على تجنيد “المرتزقة” في وقتٍ سابق للقتال في ليبيا وفنزويلا، بدأوا بتجهيز قوائم بأسماء الراغبين بالقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

وأضاف “صوت العاصمة”، أنّ عمليات تنسيق قوائم التجنيد تركّزت في مدن الساحل السوري، وجنوب سوريا، إضافة لعناصر خضعوا لإجراءات التسوية في ريف دمشق.

وأوضح الموقع، أنّ عملية التجنيد ما زالت مقتصرة على تنسيق قوائم الأسماء وإجراء الدراسة الأمنية، دون إبرام أي عقد قتالي حتى اليوم.

وأشار الموقع، إلى أنّ شروط التجنيد مشابهة للشروط المنصوص عليها في عقود التجنيد للقتال في ليبيا وفنزويلا، وتتضمن إرسال المرتزقة إلى نقاط متقدمة ضمن القواعد العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا.

كما تضمنت عروض التجنيد، دفع راتب شهري قيمته 2000 دولار أمريكي للمجندين، و5 آلاف دولار لذوي القتلى، ومبلغ يتراوح بين 20 إلى 500 دولار أمريكي كتعويض للمصابين.

الجدير بالذكر، أنّ عملية تجنيد المرتزقة الروسية هذه، ليست الأولى، حيث عمدت القوات الروسية في وقتٍ سابق على تجنيد مرتزقة سوريين، وأرسلتهم للقتال إلى جانبها في ليبيا وأماكن أخرى من العالم.

قد يعجبك ايضا