بسبب أزمة المهاجرين.. الاتحاد الأوربي ينوي فرض عقوبات على “أجنحة الشام”

جسر – متابعات

كشفت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، يوم أمس الأربعاء 1 كانون الأول/ ديسمبر، بأنّ الاتحاد الأوروبي يخطط لفرض عقوبات ضدّ عدة كيانات منها شركة “أجنحة الشام” للطيران، على خلفية أزمة المهاجرين المستمرة على الحدود البيلاروسية ـ البولندية.

وقالت الوكالة، إنّ الاتحاد الأوروبي قد يوافق خلال الأسبوع على عقوبات ضد 17 فردا و11 كيانا، من ضمنها “أجنحة الشام” بسبب نقلها المهاجرين إلى بيلاروسيا.

وبحسب الوكالة، أنّ قائمة العقوبات الجديدة تضم شركة الطيران الوطنية الروسية “بيلافيا”، والشركة البيلاروسية المنتجة للأسمدة النتروجينية “غرودنو أزوت” وشركة “بيلاروس نفط” المنتجة للنفط، بالإضافة إلى مسؤولي الحدود البيلاروسيين.

من جهته، قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، إنّ “الإدارة ستكشف قريبا عن حزمة عقوبات جديدة ضدّ بيلاروسيا، تمّ تنسيقها مع الاتحاد الأوروبي”.

الجدير ذكره، أنّ ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي يتهمون الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو، بتهريب اللاجئين عمدا من الشرق الأوسط إلى الاتحاد الأوروبي عبر حدود بولندا وليتوانيا ولاتفيا، بهدف الانتقام من العقوبات الأوروبية التي فرضت على النظام  البيلاروسي، في أعقاب انتخابات وصفت بالمزوّرة.

قد يعجبك ايضا