بسبب شخص روسي .. الحجر على عمال مرفاً طرطوس

جسر: متابعات:

قال وزير الصحة في حكومة النظام نزار يازجي، إنه تم الاشتباه بإصابة جندي روسي بفيروس كورونا، في مرفاً طرطوس، ما أدى إلى منع العمال فيه من الخروج.

واضاف الوزير في تصريحات نشرتها وكالة سانا التابعة للنظام “لدى إجراء فحص لأحد عناصر الجانب الروسي في المرفأ، أعطى نتيجة إيجابية ونسبة دقتها تصل إلى 70 بالمئة. وحرصاً على صحة العمال والصحة العامة للأهالي، تم منع العمال من الخروج من المرفأ لحين إجراء الفحوصات، لجميع المخالطين للحالة المشتبهة، وقد جاءت نتائج فحوصات جميع العاملين سلبية، وسُمح لهم بالخروج إلى منازلهم”.

وأكد الوزير أن المرفأ يعمل بشكل طبيعي، وسيتم إجراء اختبار (PCR) ثاني للحالة المشتبهة، يوم غد لتأكيد أو نفي إصابتها بالفيروس.

وأقر مجلس الشعب التابع للنظام، مشروع القانون المتضمن تصديق العقد الموقع بين الشركة العامة لمرفأ طرطوس وشركة “اس.تي .جي.اينجينيرينغ” المحدودة المسؤولية الروسية، لإدارة واستثمار مرفأ طرطوس، ضمن مدة 49 عاما.

وذكرت وكالة سانا التابعة للنظامأن مشروع القانون يأتي استناداً إلى ما تضمنه بروتوكول التعاون للدورة الحادية عشرة للجنة السورية الروسية المشتركة التي عقدت اجتماعها في منتصف كانون الأول من عام 2018 بخصوص إدارة القسم المدني في مرفأ طرطوس، وتم إبرام العقد بالتراضي بتاريخ ٢٨/٤/٢٠١٩.

 

قد يعجبك ايضا