بسبب عدم تلبيتهم دعوة لحضور مظاهرة تندد بالتدخل التركي شرق الفرات.. الإدارة الذاتية تفصل أئمة مساجد في القامشلي

جسر: الحسكة:

فصل “مؤتمر المجتمع الاسلامي الديمقراطي” التابع للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا عدداً من خطباء وائمة المساجد في مدينة القامشلي وتعيين اخرين بدلا منهم، مبينة أن سبب الفصل هو حفاظاً على المصلحة العامة وذلك حسب أمر اداري صادر عن مؤتمر المجتمع الاسلامي الديمقراطي لكل مسجد موقع ومختوم بختم مجلس القامشلي الديني والرئاسة المشتركة لموتمر الاسلام الديمقراطي بتاريخ 6 اغسطس الجاري.

مصدر محلي أكد لمراسل جسر أن سبب فصل هؤلاء الأئمة من مساجد مدينة القامشلي يعود إلى عدم حضورهم لمظاهرة وخيمة اعتصام دعا اليها موتمر الاسلام الديمقراطي بتاريخ 5 اغسطس الجاري بحي “السياحي” في مدينة القامشلي للتنديد بالتدخل التركي في شرق الفرات.
وحصل مراسلنا على اسماء بعض الأئمة الذين تم فصلهم وهم:

1_ ابراهيم ملا محمد _خطيب جامع سلمان الفارسي.
2_  محمد خير _ خطيب جامع قاسمو.
3_   ياسر إبراهيم _ خطيب جامع أبي ذر الغفاري.
4_  عكيد محمد امين _خطيب جامع إبراهيم الخليل.
5_  حسين عبد الوهاب_ خطيب جامع الفتح.
6_عبدالله يوسف ياسين _ خطيب جامع الرحمن بالقحطانية.

يذكر أن كلا من محمد خير و عكيد محمد أمين كرديان.

وشهد مسجد عبيد الله القادري بمدينة عامودا قبل ايام رفع رايات الوحدات الكردية بالاضافة الى صورة زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي” ب ي د” عبدالله اوجلان جاء ذلك أثناء اجتماع عقدته الوحدات الكردية مع شيوخ ووجهاء عشائر كردية و عربية للحديث عن آخر التطورات المتعلقة بالمنطقة الآمنة.

وتاسس مؤتمر المجتمع الاسلامي برعاية الإدارة الذاتية في شهر نيسان الماضي، حيث عقد مؤتمره التاسيسي الاول في مدينة رميلان للعناية بالأمور الدينية الاسلامية في المناطق التي تسيطر عليها الإدارة الذاتية كما تم انشاء جامعة تحمل اسم جامعة الاسلام الديمقراطي مقرها مدينة القامشلي.

قد يعجبك ايضا