بسبب قبلة “طلوع تهران” .. السلطات الإيرانية توقف لاعباً إيرانياً (صور)

جسر: متابعات:

أوقف السلطات اللاعب الرياضي الإيراني علي رضا جبلاغي، بعد نشره صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه،ا وهو يقبل فتاة على أحد أسطح مباني طهران، بحسب ما ذكرته الشرطة.

وتظهر الصور التي نشرها الشاب، قبلة جمعته مع فتاة على أحد السطوح في طهران، وكتب عليها “طلوع تهران”، رغبة منه بإبراز لحظة شروق الشمس في العاصمة، وما أثار حفيظة المتابعين ظهور الفتاة وهي ترتدي ملابس غير محتشمة سافرة الرأس، كما أنه التقط الصور وهو شبه عار.

واعتبر بعض المتابعين أن تصرف اللاعب كان “كسراً للمحظور في إيران”، فقالوا “الشعب لن يرضخ لأوامر الحكومة، فليفعل ما يشاء، إنه لم يؤذ أحد”.

وقال رئيس شرطة العاصمة الإيرانية، حسين رحيمي، لوكالة أنباء إسنا، وفقاً لروسيا اليوم إنه “نحن نعارض التصرف المنافي للقواعد والبذيء، الذي ارتكبه هذا الفرد وصديقته، التي سيجري توقيفها قريبا”، لافتاً إلى أنه تم ايقافه من قبل  شرطة طهران المعنية بشؤون الانترنت.

وأكد المسؤول إن كلا الشابين سيتم التعامل معهما في إطار القضاء,

وبحسب وسائل الإعلام فإن الموقوف يقيم في طهران، لديه أكثر من 133 ألف متابع على حسابه في تطبيق “إنستغرام”، حيث يشارك صورا لنشاطاته في مجال رياضة الباركور، أي الوثب من نقطة إلى أخرى وتخطي عوائق وأسطح المباني داخل المدن، وظهرت تلك الرياضة في فرنسا في تسعينيات القرن الماضي.

 

قد يعجبك ايضا