بسبب هروب كوادره.. مركز طبي في الرقة يغلق أبوابه

جسر – الرقة

أغلق مركز صحي أبوابه في ريف محافظة الرقة الشرقي، الخاضع لسيطرة قوات النظام والميليشيات الخليفة له، اليوم السبت 25 أيلول/ سبتمبر، وذلك بعد هروب الكوادر الطبية.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إنّ مركز معدان الصحي بريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة النظام وحلفائه، أغلق أبوابه صباح اليوم السبت، بوجه المرضى والمراجعين، حتى أجل غير مسمى، عقب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل المركز، والتي بلغت 9 حالات تم الكشف عنها بين مراجعين ومرضى من الشبان وصلوا المركز خلال الساعات الأخيرة، بحسب مصدر طبي.

ونقلت شبكة “عين الفرات” عن مصدر لها قوله، إنّ “قرار الإغلاق جاء من إدارة المركز دون الرجوع للجنة الصحة بعد اعتبار الحالات أمراً طارئاً وفرار الكوادر الطبية خوفاً من التعرض للإصابة”.

وأضافت الشبكة، أنّ إدارة المركز توجّهت بنداء عاجلٍ للجنة الصحة المركزية في السبخة وديرالزور من أجل تطويق الحالة العاجلة، وهو ما قوبل بوعود بإرسال كوادر إسعافية وأسطوانات أوكسجين ومواد طبية لم تصل حتى الساعة رغم الضرورة القصوى.

وأوضح المصدر بأن المركز بات يضم 5 أفراد من الكوادر الطبية و 3 ممرضين، بعد أن كان فيه 14 طبيباً و20 ممرض وممرضة.

وأوضحت “عين الفرات” أنّ أهالي معدان وريفها من المرضى والمراجعين توجّهوا  إلى مركز البوحمد الصحي ومركز السبخة، نظراً لعدم وجود موعد واضح لإعادة افتتاح المركز الصحي بمدينتهم، وذلك بعد إغلاق مركز معدان.

يشار إلى أنّ مركز معدان الذي تم إغلاقه يضم جهازي تنفس صناعي فقط، كما أنّ المركز يغلق أبوابه للمرة الثانية بسبب فيروس كورونا الذي اتسع انتشاره في العام 2020.

 

قد يعجبك ايضا