بطلب من رئيس وزراء اسرائيل .. قطر تستمر بتقديم الدعم المالي لقطاع غزة

 

 

امرأة من غزة بعد استلامها للمساعدات المالية القطرية

جسر : ترجمة

أفادت صحيفة ” هارتز” الإسرائيلية أن رئيس جهاز الموساد وقائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي قاما بزيارة إلى قطر في الخامس من فبراير الجاري بهدف ضمان استمرار تقديم المساعدات المالية لقطاع غزة من قبل الدوحة .

وقالت الصحيفة أن الزيارة تمت بإيعاز من رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو حيث أعلن عن هذا الزيارة للإعلام وزير الدفاع السابق ليبرمان في مقابلة يوم السبت الماضي مع القناة 12 الإسرائيلية .

وأضاف ليبرمان أن كل من قطر ومصر غاضبتان من حماس وكادوا أن يقطعوا العلاقات معهم ثم فجأة يظهر نتنياهو ليضغط عليهم لمواصلة الدعم المالي لحماس مضيفاً أن سياسة نتنياهو هي بمثابة ” الاستسلام للإرهاب ” حسب ما قال .

وفقًا لموقع ويلا الإخباري ، ظل الرجلان في الدوحة لمدة تقل عن 24 ساعة ، حيث التقيا مع المبعوث القطري إلى قطاع غزة محمد العمادي ومستشار الأمن القومي القطري محمد بن أحمد المسند.

حيث أعلنت الدوحة يوم الجمعة أنها ستزيد مساعدات قطاع غزة كجزء من الجهود المبذولة لتخفيف الضغط عن القطاع وزيادة الاستقرار فيه ووفقاً للصحيفة فإن قطر أرسلت لغزة مساعدات مالية تفوق المليار دولار منذ عام 2012.

علاوة على ذلك ، ستحصل الأسر الفقيرة على الدعم المالي لدفع تكاليف إعادة تأهيل منازلها التي يبلغ مجموعها مليون دولار ، ومليون دولار إضافي على  شكل مساعدات إلى 500 شاب فلسطيني من تلك الأسر التي توشك على الزواج و سيتم منح مليون دولار آخر لطلاب غزة الذين لا تستطيع عائلاتهم دفع رسومهم الدراسية.

وفقًا للعمادي ، فإن حزمة المساعدات ، التي تهدف إلى تخفيف الأزمة الإنسانية في القطاع ، سيتم تنفيذها بالتنسيق مع المكاتب الحكومية ذات الصلة في غزة.

وأضاف العمادي أنه سيتم تخصيص 24 مليون دولار لبناء مستشفى جديد في منطقة رفح جنوب غزة.

 

المبعوث القطري إلى غزة محمد العمادي
قد يعجبك ايضا