بعد أحداث أفغانستان.. “عبدي” يتحدث عن رسالة من البيت الأبيض وصلت إلى “قسد”

جسر – متابعات

صرح القائد العام لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) مظلوم عبدي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أرسل رسالة إلى “قسد” بعد انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان، وعد بها أن أميركا لن تنسحب من سوريا.

وقال عبدي في حديث لصحيفة “التايمز” البريطانية إن القلق انتاب سكان شمال شرق سوريا مما حدث في أفغانستان.

وأضاف: “لنكن صادقين، بعد الانسحاب الأمريكي من أفغانستان كان الناس خائفين”. وتابع: “لقد كانوا خائفين من أن يواجهوا المصير نفسه”.

وأرسل البيت الأبيض الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، في زيارة غير معلنة إلى شمال شرق سوريا لتقديم تطمينات شخصية إلى مظلوم عبدي.

وقال عبدي “للتايمز” من مقره بالقرب من مدينة الحسكة: “طمأنونا أن هذه ليست أفغانستان. قالوا إن السياسة الأمريكية هنا مختلفة تماماً”.

وأكد عبدي إنه يفضل أن يتعهد الأمريكيون بالبقاء حتى يتم التوصل إلى تسوية سياسية نهائية للصراع السوري.

وأضاف عبدي: “نعتقد أن إدارة بايدن تراجع على الأقل القضايا قبل اتخاذ القرارات”، مشيراً إلى أنه “كان يبدو أن الإدارة السابقة تتخذ قراراتها عبر تويتر. آمل ألا تكون هذه الإدارة على النحو ذاته”.

وقبل أيام، أعلن “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد) الذراع السياسي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أن مسؤولين أمريكيين أعطوه تطمينات بأن التواجد العسكري الأمريكي في سوريا مستمر، ولن يتم سحبه.

ونشر “مسد” بياناً عبر معرفاته الرسمية، جاء فيه: “أكد مسؤولون في البيت الأبيض لوفد مجلس سوريا الديمقراطية المتواجد في العاصمة الأميركية واشنطن؛ عن التزام إدارة الرئيس جو بايدن بشراكتها مع قوات سوريا الديمقراطية وبقاء قوات بلادهم في المنطقة لحين القضاء النهائي على التنظيم الإرهابي داعش وفلوله ودعم استقرار المنطقة”.

قد يعجبك ايضا